هل ستهيمن LoRaWAN Solutions على الشبكة أم ستتعايش مع 5G?

جدول المحتويات
حلول لوراوان

تحتوي حلول LoRaWAN على أكبر كمية ومتنوعة من أجهزة الاستشعار اليوم. علاوة على ذلك, ظهرت قبل النظام البيئي وهو الحل الشامل الأكثر موثوقية المتاح اليوم. حلول LoRaWAN لها عمليات نشر في أكثر من 140 دول العالم. بالإضافة إلى, يتوقع خبراء ومحللو إنترنت الأشياء أن تشكل حلول LoRaWAN أكثر من 80% من سوق LPWAN في العقد المقبل. في هذه المقالة, سنحاول استكشاف ما إذا كانت LoRaWAN ستظهر اتجاهًا مهيمنًا أم أنها ستتعايش مع 5G.

تطور ال LoRaWAN حلول

LoRaWAN فعالة جدًا في المدى البعيد, لاسلكي, وشبكات الراديو منخفضة الطاقة. تعمل في نطاقات تردد غير مرخصة. وبالتالي, يمكننا نشره دون أي صعوبة. بالتالي, من الأسهل والأكثر ملاءمة للأجهزة ذات الآثار الصغيرة التواصل مع الأطر والأجهزة الأخرى على نطاق واسع.

حلول LoRaWAN سهلة الفهم إلى حد ما. إن اتصال شبكات النجوم يشبه المحادثة في الفصل الدراسي. البوابة قادرة على التواصل مع العقد والعقد حرة في أن تفعل الشيء نفسه.

لنفترض أن حل LoRaWAN الخاص بك يحتوي على عقدة واحدة وأربع بوابات. في مثل هذه الحالة, ستنتقل العقد بشكل عشوائي إلى الطيف الراديوي. البوابة التي تسمع الإرسال ستلتقطه وتحيله إلى السحابة. من المحتمل جدًا أن تستمع جميع البوابات إلى الرسالة وتعيد توجيهها إلى السحابة. هذا يلغي مخاطر فقدان البيانات بسبب ضعف روابط الاتصال أو التداخل من أي نوع.

بمجرد وصول رسالتك إلى السحابة, سيقوم النظام بإنشاء إيصال استلام. ومع ذلك, هذه العملية ليست تلقائية. لكي يعمل هذا, سيتعين على العقد الموجودة في حلول LoRaWAN طلب إيصالات الاستلام. إذا طلبت العقدة إقرارًا ، تختار السحابة بوابة واحدة للاستجابة بعد فاصل زمني ثابت. هذا يضيف طبقة أخرى من ضمان الجودة. تحتوي جميع أنظمة LPWAN تقريبًا على قنوات استقبال متعددة و LoRaWAN ليست استثناءً. حلول LoRaWAN قادرة على تلقي ما يصل إلى 8 الرسائل في نفس الوقت عبر قنوات تردد مختلفة.

التحديات في تطوير 5G

5g لوراوان الحلول

مثل أي تقنية ناشئة, 5يواجه G أيضًا بعض التحديات أثناء تطويره. سوف نلقي نظرة على بعض هذه التحديات في هذا القسم.

  1. تكاليف التصنيع وأسعار التجزئة

يعد بناء شبكة 5G مكلفًا لأنه يتطلب موارد متطورة. 5ستتكبد خطط G تكاليف أولية عالية لأنها ليست بسيطة مثل بناء طبقة أخرى أعلى شبكة موجودة. هذا لأن 5G هي تقنية مختلفة تمامًا. بحسب محللي السوق, سيصل إجمالي الإنفاق على 5G $88 مليار قبل طرح حل قابل للتطبيق في السوق. وبالتالي, تشكل تكاليف التصنيع المرتفعة عقبة كبيرة.

  1. نطاقات التردد المقيدة

تعمل شبكات LTE الحالية على نطاقات تردد أقل من 6 جيجاهرتز. ومع ذلك, 5يتطلب G نطاقات تردد تصل إلى 3000 غيغاهرتز. على الرغم من أن هذه النطاقات تتمتع بسعة أكبر وتعد بسرعات أعلى, يعتبر ترخيصهم تحديًا كبيرًا. من المرجح أن يتضمن ترخيص هذه النطاقات تقديم عطاءات قبل طرح حلول 5G ذات الصلة. في الولايات المتحدة وحدها, العطاءات ل 28 تم الوصول إلى نطاق جيجاهرتز $690 مليون بنهاية 2018.

  1. عدم وجود دعم للجهاز

تجري العديد من المحادثات حول تصنيع الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى التي تدعم شبكات الجيل الخامس. ومع ذلك, يرتبط توفرها بالسرعة التي تصبح فيها 5G قابلة للتطبيق ومقدار تكلفة تصنيعها. وبالتالي, من المؤكد أننا لن نرى العديد من الأجهزة مع دعم 5G لبضع سنوات قادمة.

  1. التغطية والنشر

5تقدم G زيادة كبيرة في عرض النطاق الترددي والسرعة. ومع ذلك, لها نطاق محدود. وبالتالي, سوف يتطلب المزيد من البنية التحتية قبل انتشار واسع النطاق. تعني الترددات العالية أن موجات الراديو عالية الاتجاه أيضًا. وبالتالي, من الأسهل استهدافهم. هذه الممارسة تسمى تشكيل الحزم ولها خطر الاستغلال.

التحدي الآخر هو أن هوائيات 5G قادرة على التعامل مع المزيد من البيانات ولكن لها تغطية قصيرة المدى. أصبحت المحطات الأساسية والهوائيات أصغر حجمًا ولكن يتعين علينا تثبيتها في المنازل أو المباني. سيتعين على المدن الذكية تثبيت أجهزة إعادة إرسال إضافية للسماح بالانتشار خارج الأمواج على نطاقات أطول. بالتالي, ستحافظ على سرعات نقل ثابتة في المناطق المكتظة بالسكان. وبالتالي, من الواضح تمامًا أن شبكة 5G ستستغرق بعض الوقت لتنضج.

نعتزم استبدال أجهزة توجيه Wi-Fi وأجهزة المودم في المستقبل بخلايا صغيرة 5G. وبالتالي, يمكننا جلب اتصالات 5G إلى منازلنا وشركاتنا الصغيرة. بالتالي, سنقوم باستبدال اتصالات الإنترنت السلكية التقليدية. وبالتالي, إنه تحد كبير لنشر وصول 5G إلى المناطق الريفية.

  1. الخصوصية والأمن

يعد ضمان الأمان والخصوصية تحديًا كبيرًا مع أي تقنية تعتمد على البيانات. ومع ذلك, 5سيتعين على G ضمان اتخاذ تدابير ضد التهديدات السيبرانية المعقدة وكذلك القياسية. المصادقة واتفاقية المفتاح (الملقب ب) هو نظام لتأسيس الثقة بين الشبكات و 5G يندرج تحته. سيسمح هذا بتتبع الأشخاص القريبين من خلال موقع أجهزتهم الذكية. بل سيسمح لهم بالتنصت على مكالماتك الهاتفية الجارية.

بالتالي, تقع على عاتق مطوري 5G مسؤولية ضمان السلامة الرقمية لعملائهم وحماية خصوصيتهم. سيزداد الاتصال بالتأكيد مع زيادة سرعات البيانات عن المستويات الحالية. وبالتالي, يجب أن تضمن خدمات ظاهرية البيانات والخوادم السحابية أمانًا محكمًا وحماية الخصوصية والبيانات الشخصية لمستخدميها. ومع ذلك, يجب على مستخدميها التأكد من أنهم أكثر يقظة وحذرًا في مشاركة بياناتهم الحساسة.

إيجابيات LoRaWAN Solutions عبر 5G

فيما يلي بعض مزايا LoRaWAN عبر 5G,

  1. فعالة من حيث التكلفة واقتصادية

عمليات نشر LoRaWAN اقتصادية للغاية وفعالة من حيث التكلفة. هذا لأنهم يستهلكون القليل جدًا من الطاقة ولديهم بطارية طويلة العمر. علاوة على ذلك, إنها صغيرة الحجم للغاية. بالتالي, تميل تكاليف الأقساط والصيانة إلى الانخفاض بشكل كبير.

  1. نطاقات التردد غير المرخصة

تعمل LoRaWAN على نطاقات تردد غير مرخصة. وبالتالي, إنه أسهل وأكثر ملاءمة للنشر لأنه لا توجد رسوم ترخيص متضمنة. بالإضافة إلى, يسمح بدعم أفضل بين الأنظمة الأساسية وتحسين إمكانية الوصول.

  1. دعم واسع النطاق

يوفر LoRaWAN دعمًا واسع النطاق عبر أجهزة الاستشعار والأجهزة من مختلف الأنواع. إنها تتطلب عقدًا بسيطة لتعمل ، وبالتالي ليست هناك حاجة لأي أطر عمل معقدة. وبالتالي, يمكننا استخدامه لعمليات النشر الشامل وتطبيقات إنترنت الأشياء الواسعة.

  1. تغطية بعيدة المدى

LoRaWAN يدعم الاتصالات بعيدة المدى من تلقاء نفسه. ومع ذلك, يمكننا زيادة نطاقه الفعال من خلال دمج خدمة سحابية. هذا يسمح لـ LoRaWAN بالتواصل الفعال على المدى الطويل وكذلك المدى القصير. تتواصل العقد في شبكات LoRaWAN عن طريق الإرسال أولاً إلى أقرب بوابات ثم تنقل هذه البوابة البيانات إلى الخادم السحابي. تتميز بوابات LoRaWAN بالكفاءة في التقاط حزم البيانات ، وبالتالي فإن فرص التداخل أو الضوضاء منخفضة جدًا. علاوة على ذلك, يمكننا إضافة طبقات أمان إضافية في شكل إيصالات استلام. تتيح لنا هذه الإيصالات التأكد من أن حزم البيانات يتم نقلها بسلاسة.

  1. خصوصية

يتيح لنا LoRaWAN إنشاء شبكات مختلطة بين القطاعين العام والخاص. هذا يسمح لنا بالتحكم في وصول المستخدم إلى البيانات والمعلومات المصنفة. يمكننا ابتكار عوامل تصفية وتنفيذ آليات فحص لتجنب المحاولات الخبيثة. وبالتالي, يتيح لنا LoRaWAN التحكم بشكل واسع في درجة الخصوصية التي نريدها لشبكتنا.

الاتجاهات الحالية والمستقبلية لـ LoRaWAN و 5G

إن عمق وتعقيد حالات استخدام 5G يعني أن تطور 5G هو كذلك “كثير جدا” لشبكات معينة. سيؤدي هذا إلى الحاجة إلى ملف “تقنية الحجم المناسب” لدعم التطبيقات الموجودة في السوق. يجادل خبراء إنترنت الأشياء بأن 5G LTE توفر أداءً أفضل لكنها تفعل ذلك على حساب بعض المعايير الرئيسية. وهذه المعلمات الرئيسية مغطاة جيدًا بحلول LoRaWAN. يتوقع الخبراء أن LoRaWAN ستستغل هذا الحد من 5G وتحاول الاستفادة منه. يتوقع المحللون أن 5G قد تضيق الفجوة التكنولوجية إلى حد معين. ومع ذلك, هناك دائمًا مجال للحلول عالية الاستهداف والمتخصصة مثل LoRaWAN.

كيف قد تسود حلول LoRaWAN?

يذهب خبراء الصناعة إلى حد الادعاء بأن LoRaWAN ستظل معيارًا غير مرخص بحكم الواقع حتى في عصر 5G. يقترحون أن LoRaWAN أكثر ملاءمة للتبني الجماعي لأنها توفر استهلاكًا منخفضًا للبطارية وتمكن الشبكات العامة والخاصة المختلطة. تركز التطورات في 5G حتى الآن على الاتصالات الهامة وخدمات النطاق العريض. وبالتالي, لا يمكننا استخدامها بشكل فعال لنشر إنترنت الأشياء على نطاق واسع. بالتالي, يمكننا أن نستنتج بوضوح أن LoRaWAN ستلعب بالتأكيد دورها في أطر إنترنت الأشياء المستقبلية نظرًا لخصائصها المثلى وصفاتها الواعدة.

إذا كنت تفكر في تنفيذ LoRaWAN لتطبيق إنترنت الأشياء الخاص بك ، فأنت في المكان الصحيح. موكو سمارت يمكن أن تساعدك من خلال تزويدك بوحدات LoRaWAN الضرورية التي يمكنك نشرها وفقًا لمتطلباتك. لا تتردد في التواصل معنا إذا كنت تريد معرفة المزيد عن منتجاتنا وخدماتنا. نأمل أن نسمع منك قريبًا.

يستخدم مفتاح حالات حلول LoRaWAN

تم تصميم حلول LoRaWAN لتوصيل الأجهزة التي تتطلب نقل بيانات منخفضًا وبطارية محدودة بالإنترنت. ميزاته تجعله مثاليًا للتطبيقات التالية:

مدينة ذكية

انتقال LoRaWAN بعيد المدى يصل إلى 10 أميال تفوز بفرصة بناء البنية التحتية عبر مناطق شاسعة من المدن الذكية. علاوة على ذلك, لأنه يمكنه توصيل عدد كبير من العقد بسهولة, القدرة المضادة للتدخل للشبكة قوية جدًا, كما أن تحديد المواقع دقيق للغاية.

LoRaWAN هو حل جاهز يسهل نشره وهو واضح في تعزيز إدارة أنظمة المدن الذكية والتحكم فيها من حيث التنبؤ بالنقل العام, المراقبة البيئية, إنارة الشوارع, ومساحات ذكية لوقوف السيارات.

حلول لوراوان في المدينة الذكية

العدادات الذكية والمرافق

غالبًا ما توجد شبكات المرافق الذكية في أماكن لا تستطيع أجهزة الاستشعار في شبكات 5G الوصول إليها, لذلك تبرز مزايا LoRaWAN في هذا المجال. يقوم الحل القائم على LoRaWAN بترجمة المعلومات إلى إجراءات من خلال ضمان الوصول والنطاق المطلوبين دون تدخل يدوي من قبل الفنيين الميدانيين.

تدمج المرافق الألمانية الكهرباء من المصادر المتجددة والمستخدمين الجدد الخاضعين للتحكم في الشبكة لتحقيق تحكم مستدام في انتقال الطاقة.

حلول لوراوان في العدادات الذكية والمرافق

الزراعة القائمة على البيانات

تستخدم الزراعة الذكية أنظمة وأجهزة الاستشعار LoRaWAN لجمع وتحليل البيانات لتحسين الكفاءة في جميع أنحاء سلسلة إنتاج الغذاء, من قراءات درجة الحرارة والرطوبة, وتتبع مؤشرات صحة الماشية, للمراقبة عن بعد للمعدات الزراعية, المحاصيل, والماشية.
تعد الأجهزة القائمة على Lora بديلاً منخفض التكلفة للبنية التحتية لشبكة الجيل الخامس 5G التي تتيح نشرًا مرنًا ولا تتطلب أيضًا تغييرات متكررة في البطارية.

حلول لوراوان في الزراعة المبنية على البيانات

مبنى ذكي

يفتح LoRaWAN حقبة جديدة في تطوير أنظمة إدارة المباني الذكية بسبب جهاز التحكم عن بعد, استهلاك منخفض للطاقة, تكلفة منخفضة, وقدرات كبيرة لمكافحة التدخل, ونسبة اختراق عالية للإشارة.
بالاضافة, يعد تثبيت الحل المستند إلى LoRa أمرًا سهلاً ولا يتعارض مع العمليات الإدارية. تدمج LoRaWAN مجموعة متنوعة من أنظمة إدارة المرافق للمركزية, إدارة ومراقبة المباني الذكية. بالاضافة, يمكن أن يساعد مديري المرافق في مراقبة البيانات المتعلقة باستهلاك الطاقة, الإشغال, الظروف البيئية وجودة الهواء في الوقت الفعلي لتحسين كفاءة التكلفة والاستخدام الأفضل للموارد.

حلول لوراوان في البناء الذكي

رعاية صحية

تحت ضغط الاقتصاد, كثير من الشباب مشغولون بوظائفهم وليس لديهم الوقت والطاقة لرعاية المسنين في المنزل. وفى الوقت نفسه, موظفو المستشفى مشغولون كل يوم. وبالتالي, من الضروري استخدام LoRaWAN لتحقيق رعاية صحية خالية من العوائق, تبسيط عملية تسجيل المريض, تحديد الأشخاص وتحقيق تبادل معلومات أكثر شفافية.

حلول لوراوان في الرعاية الصحية

سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية

يمكن لـ LoRaWAN السفر لمسافات طويلة في سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية. تظهر تطبيقات محددة في مجالات مثل مكافحة السرقة, إدارة الأسطول, تتبع الأصول, تتبع حالة السائق, والصيانة التنبؤية.

حلول لوراوان في سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية

ما هي حالات استخدام 5G

5تتمتع إمكانات زمن الوصول المنخفض والنطاق الترددي العالي من G بتأثير كبير على النظم البيئية كثيفة البيانات التي تتطلب اتصالات قوية وفي الوقت الفعلي.

السيارات المتصلة والقيادة الذاتية

المركبات والمواصلات, مجهزة بتقنيات متطورة عن بعد وتعتمد بشكل كبير على قراءات الوقت الحقيقي ونقل البيانات بين أجهزة استشعار وأنظمة إنترنت الأشياء المتعددة, هي مناطق رئيسية لحلول 5G. كمية كبيرة من البيانات مثل درجة حرارة السيارة, موقعك, يمكن الحصول على ظروف السرعة وحركة المرور لتحسين راحة القيادة وسلامتها.

للسيارات الذكية لقراءة ظروف حركة المرور سريعة التغير بدقة والتفاعل في جزء من الثانية, إنهم بحاجة إلى تقنية لضمان نقل المعلومات بسلاسة بين آلاف أجهزة إنترنت الأشياء. 5قدرة G على التعامل مع اتصالات بزمن انتقال شبه معدوم بين أجهزة متعددة تفتح الطريق للتفاعل المباشر من مركبة إلى مركبة وتفاعل المركبة مع كل شيء (V2X) الاتصالات, بما في ذلك أنظمة إدارة بيانات المرور, عدادات مواقف السيارات, وأضواء الشوارع.

5ز في السيارات المتصلة والقيادة الذاتية

حل ذكي 5G للصحة

يربط النظام الطبي 5G البيانات من الأجهزة القابلة للارتداء بأنظمة الموفر المستندة إلى السحابة ويدعم الاستشارات عالية الجودة عن بُعد بالفيديو في الوقت الفعلي. 5تعمل أجهزة إنترنت الأشياء التي تعمل بتقنية G على تحسين كفاءة الرعاية الوقائية والشخصية بشكل كبير من خلال توفير القدرة على مراقبة المرضى ونقلهم بشكل مستمر’ علامات حيوية. تقوم المستشفيات والمؤسسات البحثية حول العالم بتجربة حالات استخدام شبكات الجيل الخامس, بما في ذلك الإنقاذ في حالات الطوارئ عن بعد, جراحة عن بعد, تشخيص الخبراء عبر الإنترنت, جولات جناح متنقل, والمراقبة داخل المستشفى.

5g في حل Smart health 5G

وفقًا لتقرير من GSMA, 5سيحسب G على الأقل 1.2 مليار اتصال في جميع أنحاء العالم عن طريق 2025.


ماذا عن NB-IoT?

ستختار بعض أجهزة LoRa أيضًا الاتصال بشبكة NB-IoT, وهو معيار LPWAN تم تطويره بواسطة نفس القسم الذي طور بروتوكولات 4G و 5G.

بتعبير آخر, إنها نوع من التقنيات الخلوية لتنفيذ LoRaWAN ويتم استخدامها للأجهزة المتصلة بـ 4g. وبمجرد انتشار 5G, سوف يستخدمه الناس لفترة من الوقت.

بالمقارنة مع لورا, NB-IoT لديها نطاق ترددي أعلى. لا يحتاج NB-IoT إلا إلى برامج ولا يلزم وجود بنية تحتية محددة. بالتالي, هذا النوع من مقياس الشبكة لتغطية ملايين الأجهزة بسهولة. لكن عدد هذه الأجهزة لا يزال أقل بكثير من عدد أجهزة LoRa.

ومع ذلك, NB-IoT له عيوبه. العيب الرئيسي هو أن NB-IoT يمتص الكثير من الطاقة, لذلك سوف تستنزف بطارية الجهاز بسرعة كبيرة.

أيضا, يحتوي NB-IoT على متطلبات أمان عالية نسبيًا ويستخدم تشفير قفزة عفا عليه الزمن بينما يستخدم LoRaWAN التشفير من طرف إلى طرف, آلية معايير أمنية حديثة.

للأسباب المذكورة أعلاه, LoRa هو بديل مؤقت للجيل الخامس أفضل من NB-IoT.

جاهز للنشر MOKOSMART LoRaWAN Solution

  • يوفر MOKOSMART حل LoRaWAN الشامل, بما في ذلك الأجهزة الشاملة, بوابات, والمنصات السحابية لتسهيل وقتك في السوق.
  • وحدة LoRaWAN ومجموعة أدوات التطوير
  • مستشعر LoRaWAN
  • متعقب LoRaWAN
  • قابس LoRaWAN
  • بوابة LoRaWAN

جاهز للنشر MOKOSMART LoRaWAN Solution

 

كتب بواسطة --
فيونا كوان
فيونا كوان
فيونا, كاتب ومحرر تقني في MOKOSMART, أنفقت سابقا 10 سنوات كمهندس منتج في شركة إنترنت الأشياء. منذ انضمامه إلى شركتنا, عملت بشكل وثيق مع المبيعات, مديري المنتج والمهندسين, اكتساب نظرة ثاقبة لاحتياجات العملاء. مزج الخبرة الصناعية العميقة وفهم ما يريده العملاء أكثر, تكتب فيونا محتوى جذابًا يشمل أساسيات إنترنت الأشياء, المواد التقنية المتعمقة وتحليل السوق - التواصل مع الجماهير عبر طيف إنترنت الأشياء.
فيونا كوان
فيونا كوان
فيونا, كاتب ومحرر تقني في MOKOSMART, أنفقت سابقا 10 سنوات كمهندس منتج في شركة إنترنت الأشياء. منذ انضمامه إلى شركتنا, عملت بشكل وثيق مع المبيعات, مديري المنتج والمهندسين, اكتساب نظرة ثاقبة لاحتياجات العملاء. مزج الخبرة الصناعية العميقة وفهم ما يريده العملاء أكثر, تكتب فيونا محتوى جذابًا يشمل أساسيات إنترنت الأشياء, المواد التقنية المتعمقة وتحليل السوق - التواصل مع الجماهير عبر طيف إنترنت الأشياء.
شارك هذا المنشور
تمكين المتصلين بك تحتاج مع MOKOSmart حلول الأجهزة الكثير!

Will LoRaWAN Solutions Dominate The Network Or Co-exist with 5G?

Will LoRaWAN Solutions Dominate The Network Or Co-exist with 5G?
    Add a header to begin generating the table of contents
    LoRaWAN solutions

    LoRaWAN solutions have the greatest quantity and variety of sensors today. On top of that, it emerged ahead of the 5G ecosystem and is the most reliable end-to-end solution available today. LoRaWAN solutions have deployments in more than 140 countries worldwide. Additionally, IoT experts and analysts are predicting that LoRaWAN solutions will constitute more than 80% of the LPWAN market in the next decade. In this article, we will try to explore whether LoRaWAN will show a dominant trend or will it co-exist with 5G.

    Development of LoRaWAN Solutions

    LoRaWAN is very effective for long-range, wireless, and low-power radio networking. It operates in unlicensed frequency bands. Therefore, we can deploy it without any difficulty. Hence, it is easier and more convenient for devices with small footprints to communicate with other frameworks and devices on large scale.

    LoRaWAN solutions are fairly simple to understand. The communication of star networks is analogous to the conversation in a classroom. The gateway is capable of communicating with the nodes and nodes are free to do the same.

    Let’s suppose that your LoRaWAN solution has one node and four gateways. In such a case, the nodes will randomly transmit into the radio spectrum. The gate which can hear the transmission will catch it and forward it to the cloud. It is quite a possibility that all of the gateways will listen in on the message and forward it to the cloud. This eliminates the risk of loss of data due to weak communication links or interference of any sort.

    Once your message reaches the cloud, the system will generate an acknowledgment receipt. However, this process is not automatic. In order for this to work, the nodes in LoRaWAN solutions will have to request acknowledgment receipts. If a node requests an acknowledgment then the cloud chooses one gateway for responding after a fixed interval. This adds another layer of quality assurance. Almost all LPWAN systems have multiple receiving channels and LoRaWAN is no exception. LoRaWAN solutions are capable of receiving up to 8 messages at the same time across different frequency channels.

    Challenges in the Development of 5G

    5g lorawan solutions

    Like any emerging technology, 5G also faces some challenges during its development. We will take a look at some of these challenges in this section.

    1. Manufacturing Costs and Retail Prices

    It is expensive to build a 5G network as it requires sophisticated resources. 5G plans will incur high initial costs as it is not as simple as building another layer on top of an existing network. This is because 5G is a completely different technology altogether. According to market analysts, the total spending on 5G will reach $88 billion before a viable solution comes to market. Therefore, its high manufacturing costs are a big hurdle.

    1. Restricted Frequency bands

    Current LTEs operate on frequency bands below 6GHz. However, 5G requires frequency bands of up to 3000 GHz. Although these bands have a greater capacity and promise faster speeds, their licensing is a big challenge. Licensing of these bands will most likely involve bidding before rolling out of respective 5G solutions. In the US alone, bidding for the 28 GHz band reached $690 million by the end of 2018.

    1. Lack of Device Support

    Many talks are going on about the manufacturing of smartphones and other devices that support 5g. However, their availability is tied to how quickly 5G becomes viable and how much is their manufacturing cost. Therefore, it is certain that we won’t see many devices with 5G support for some years to come.

    1. Coverage and Deployment

    5G offers a significant increase in bandwidth and speed. However, it has a limited range. Therefore, it will require further infrastructure before widespread deployments. Higher frequencies mean that the radio waves are highly directional as well. Therefore, it is easier to target them. This practice is called beamforming and has a threat of exploitation.

    Another challenge is that the 5G antennas are able to handle more data but they have short-range coverage. The base stations and antennas are getting smaller but we have to install them on homes or buildings. Smart cities will have to install extra repeaters to allow spreading out of the waves over longer ranges.  Hence, it will maintain consistent transmission speeds in densely populated areas. So, it is quite clear that the 5G network will take some time for maturing.

    We intend to replace the Wi-Fi routers and modems in the future with 5G small cells. Therefore, we can bring 5G connections to our homes and small businesses. Hence, we will replace the conventional wired internet connections. So, it is a great challenge to spread the access of 5G to rural areas.

    1. Privacy and Security

    Ensuring security and privacy is a great challenge with any data-driven technology. However, 5G will have to ensure measures against sophisticated as well as standard cyber threats. Authentication and Key Agreement (AKA) is a system for establishing trust between networks and 5G falls under it. This will allow for tracking people nearby through the location of their smart devices. It will even allow them to eavesdrop on your ongoing phone calls.

    Hence, it is the responsibility of 5G developers to ensure the digital safety of their customers and protect their privacy. The connectivity will surely increase as the data speeds get faster than current levels. Therefore, data virtualization services and cloud servers must ensure airtight security and protect the privacy and personal data of their users. However, their users must ensure that they are more vigilant and careful in sharing their sensitive data.

    Pros of LoRaWAN Solutions over the 5G

    Here are some of the pros of LoRaWAN over the 5G,

    1. Cost-effective and Economical

    LoRaWAN deployments are very economical and cost-effective. This is because they consume very little power and have a long battery span. On top of that, they are very small in size. Hence, installment and maintenance costs tend to reduce significantly.

    1. Unlicensed Frequency Bands

    LoRaWAN operates on unlicensed frequency bands. Therefore, it is easier and more convenient to deploy because no licensing fees are involved. Additionally, it allows for better inter-platform support and improved accessibility.

    1. Widespread Support

    LoRaWAN provides widespread support across sensors and devices of various types. It requires simple nodes to operate hence there is no need for any sophisticated frameworks. Therefore, we can use it for mass deployments and vast IoT implementations.

    1. Long-Range Coverage

    LoRaWAN supports long-range communications on its own. However, we can further increase its effective range by integrating a cloud service. This allows LoRaWAN to effectively communicate over the long-range as well as the short-range. The nodes in LoRaWAN networks communicate by first transmitting to the nearest gateways and then that gateway further transfers the data to the cloud server. The LoRaWAN gateways are efficient at picking up data packets so the chances of interference or noise are very low. On top of that, we can add additional layers of security in the form of acknowledgment receipts. These receipts allow us to ensure that the data packets are smoothly transmitting.

    1. Privacy

    LoRaWAN allows us to make hybrid public-private networks. This allows us to control user access to classified data and information. We can devise filters and implement screening mechanisms to avoid malicious attempts. Therefore, LoRaWAN allows us to have broad control over the degree of privacy we want our network to have.

    Current and Future Trends of LoRaWAN and 5G

    The depth and complexity of the 5G use cases mean that the sophistication of 5G is “too much” for certain networks. This will lead to a need for a “right-size technology” for supporting the existing applications in the market. IoT experts argue that 5G LTE provides better performance but it does so at the expense of certain key parameters. And these key parameters are well covered by the LoRaWAN solutions. Experts predict that LoRaWAN will exploit this limitation of 5G and try to capitalize on it. Analysts foresee that 5G might narrow the technology gap to a certain extent. However, there is always room for highly targeted and specialized solutions like LoRaWAN.

    How LoRaWAN Solutions May Prevail?

    Industry experts go as far as to claim that LoRaWAN will remain a De facto unlicensed standard even in the 5G era. They suggest that LoRaWAN is more convenient for mass adoption as it offers low battery consumption and enables hybrid public-private networks. The developments in 5G up till now are focused on critical communications and broadband services. Therefore, we can’t effectively use them for a large IoT deployment. Hence, we can clearly conclude that LoRaWAN will surely play its role in future IoT frameworks due to its optimal properties and promising traits.

    If you are thinking about implementing LoRaWAN for your IoT implementation then you are in the right place. MOKO Smart can help by providing you with the necessary LoRaWAN modules which you can deploy as per your requirements. Feel free to reach out to us if you want to know more about our products and services. We are hoping to hear from you soon.

    Key uses cases of LoRaWAN solutions

    LoRaWAN solutions are designed to connect devices that require low data transmission and limited battery to the internet. Its features make it ideal for the following applications:

    Smart city

    LoRaWAN’s long-range transmission of up to 10 miles wins the opportunity to build infrastructure across vast areas of smart cities. Moreover, because it can easily connect a large number of nodes, the anti-interference ability of the network is very strong, and positioning is also very accurate.

    LoRaWAN is an out-of-the-box solution that is easy to deploy and is evident in enhancing the management and control of smart city systems in terms of public transport forecasting, environmental monitoring, street lighting, and smart parking Spaces.

    LoRaWAN solutions in smart city

    Smart metering and utilities

    Smart utility networks are often located in places that sensors in 5G networks cannot reach, so LoRaWAN’s advantages in this area stand out. The LoRaWAN-based solution translates information into action by ensuring the required access and scope without manual intervention by field technicians.

    Germany’s utilities integrate electricity from renewable sources and controllable new users into the grid to achieve sustainable control of the energy transition.

    lorawan solutions in Smart metering and utilities

    Data-driven agriculture

    Smart Agriculture uses LoRaWAN systems and sensors to collect and analyze data to improve efficiency throughout the food production chain, from temperature and humidity readings, and tracking cattle health indicators, to remote monitoring of farm equipment, crops, and livestock.
    Lora-based devices are a low-cost alternative to 5G infrastructure that allows flexible deployment and also does not require frequent battery changes.

    lorawan solutions in Data-driven agriculture

    Intelligent building

    LoRaWAN opens a new era in the development of intelligent building management systems due to its remote, low power consumption, low cost, and significant anti-interference capabilities, and high signal penetration.
    In addition, the installation of the LoRa-based solution is straightforward and does not interfere with administrative operations. LoRaWAN integrates a variety of facility management systems for centralized, intelligent building management and monitoring. In addition, it can help facility managers monitor data on energy consumption, occupancy, environmental conditions and air quality in real time to improve cost efficiency and better use of resources.

    lorawan solutions in Intelligent building

    Health care

    Under the pressure of the economy, many young people are busy with their careers and have no time and energy to take care of the elderly at home. Meanwhile, the hospital staffs are busy every day. Therefore, it is necessary to use LoRaWAN to achieve barrier-free health care, simplify the patient registration process, locate people and achieve more transparent information exchange.

    lorawan solutions in Health care

    Supply Chain and Logistics

    LoRaWAN can travel long distances in supply chains and logistics. Specific applications are seen in areas such as anti-theft, fleet management, asset tracking, driver status tracking, and predictive maintenance.

    lorawan solutions in Supply Chain and Logistics

    What are the use cases for 5G

    5G’s low-latency and high-bandwidth capabilities have a significant impact on data-intensive ecosystems that require robust and real-time communications.

    Connected cars and autonomous driving

    Vehicles and transportation, equipped with sophisticated telematics and heavily reliant on real-time readouts and data transfers between multiple IoT sensors and systems, are prime areas for 5G solutions. A large amount of data such as vehicle temperature, location, speed and traffic conditions can be obtained to improve driving comfort and safety.

    For smart cars to accurately read fast-changing traffic conditions and react in a split second, they need technology to ensure seamless information transfer between thousands of IoT devices. 5G’s potential to handle near-zero latency communication between multiple devices opens the way for direct vehicle-to-vehicle interaction and vehicle-to-everything (V2X) communication, including traffic data management systems, parking meters, and street lights.

    5g in Connected cars and autonomous driving

    Smart health 5G solution

    The 5G medical system connects data from wearable devices with cloud-based provider systems and supports high-quality remote consultations with real-time video. 5G-powered IoT devices significantly improve the efficiency of preventive and personalized care by providing the ability to continuously monitor and transmit patients’ vital signs. Hospitals and research institutions around the world are piloting 5G use cases, including remote emergency rescue, remote surgery, online expert diagnosis, mobile ward rounds, and in-hospital monitoring.

    5g in Smart health 5G solution

    As per the report from GSMA, 5G will account for at least 1.2 billion connections worldwide by 2025.


    How about NB-IoT?

    Some LoRa devices will also choose to connect to the NB-IoT network, which is an LPWAN standard developed by the same division that developed the 4G and 5G protocols.

    In another word, it’s a kind of cellular technology to implement LoRaWAN and is being used for devices connected with 4g. And once 5G becomes widespread, people will use it for a while.

    Compared to Lora, NB-IoT has higher bandwidth. NB-IoT only needs software and no specific infrastructure is required. Hence, this type of network scale to cover millions of devices easily. But the number of such devices is still much lower than the number of LoRa devices.

    However, NB-IoT has its drawbacks. The main drawback is that the NB-IoT absorbs a lot of energy, so the device battery will drain very quickly.

    Also, NB-IoT has relatively high-security requirements and uses outdated hop-by-hop encryption while LoRaWAN uses end-to-end encryption, a modern security standard mechanism.

    For the above reasons, LoRa is a better temporary 5G alternative than NB-IoT.

    Ready-to-Deploy MOKOSMART LoRaWAN Solution

    • MOKOSMART provides an end-to-end LoRaWAN Solution, including end-to-end devices, gateways, and cloud platforms to facilitate your time to market.
    • LoRaWAN module and Development Kit
    • LoRaWAN sensor
    • LoRaWAN tracker
    • LoRaWAN plug
    • LoRaWAN Gateway

    Ready-to-Deploy MOKOSMART LoRaWAN Solution

     

    Talk to an Expert